قصة
لمسة .
تطبيق لمسة يهدف إلى نشر حب التعلم من خلال تقديم محتوى تعليمي وترفيهي عالي الجودة للأطفال.
تتمثل هدف لمسة في توفير تعليم سهل للطفولة بأفضل طريقة لإعداد المتعلمين الصغار لحياة ناجحة وسعيدة في عالم يتغير باستمرار من التكنولوجيا والتواصل بين الثقافات.
على مدى السنوات الخمس الماضية ، حاولت لمسة طرقًا مختلفة لزيادة الاشتراكات وتحقيق الأهداف المطلوبة للإيرادات ، لكن للأسف فشلت جميع الطرق. اتصلت لمسة بشركة Chain Reaction في يناير 2018 لمعالجة التحدي نفسه وتأمل في تحقيق الهدف الوحيد الذي هو: تثبيت تطبيق عالي الجودة.
“تعريف الجنون هو القيام بنفس الشيء مرارًا وتكرارًا وتوقع نتيجة مختلفة.”
~ ألبرت أينشتاين
الأسلوب الذي اختارته Chain Reaction لـ Lamsa أسفر عن 980 عائد في المبيعات مقابل الإعلانات ، وهو أقل بقليل من مليون دولار من إيرادات التطبيق خلال هذه الحملة.
ما حققته لمسة من يناير 2018 حتى مايو 2019 .
920,150
مشتركين
42%
المبيعات من الأسواق الجديدة
91%
تخفيض النفقات
987%
عائد المبيعات مقابل الإعلانات
كيف جعلت Chain Reaction ذلك ممكنًا؟
● تقسيم مستخدمي التطبيق إلى مستخدمي Android و IOS ، ساعدنا هذا في تحقيق هدف الحملة وزيادة تثبيت التطبيق واشتراكات التطبيق الداخلية.
● إنشاء قوائم إعادة التسويق لجميع مستخدمي التطبيق والمشتركين ، وتشغيل حملات IOS و Android التي تستهدف الآباء.
● تنفيذ شفرة تتبع التطبيق والروابط العميقة ودراسة السوق لتوسيع وجود التطبيق في سوق آخر ذو إمكانات عالية.
● التوسع في الأسواق الجغرافية الأخرى واستهداف مناطق جديدة تمامًا مع التركيز على تعزيز قيمة الإجراءات داخل التطبيق وزيادة LTV باللغة العربية على مستوى العالم بدلاً من الإمارات والمملكة العربية السعودية فقط.
● النهج الإبداعي لتشغيل حملات منفصلة تستهدف ميزات التطبيق الداخلية للمستخدمين الحاليين والجدد المحتملين ، مما سمح بتعديل رسائل المفتاح الخاصة بالحملة ومع ذلك ، كان معدل الاستحواذ أكثر صعوبة ، فإن المستخدمين الذين جاءوا من خلال استهداف ميزات التطبيق الداخلية لديهم معدل احتفاظ أعلى ومعدل إنفاق أعلى.
بدأت Chain Reaction في اختبار 4 أسواق جديدة وبعد شهرين فقط من الاختبار ، تم منح Chain Reaction الضوء الأخضر للتوسع في 29 دولة ، مع استهداف المتحدثين باللغة العربية في هذه البلدان.
ماذا قالت لمسة عن هذه القصة الناجحة؟
جو عفيف ,
فريق لمسة