قصة
سامسونج .
تعتبر سامسونج علامة تجارية معروفة بالفعل، حيث إنها عملاق عالمي موجود في معظم المساحات المؤسسية والمنزلية في جميع أنحاء العالم.
كانت هذه الشركة الكورية الجنوبية متعددة الجنسيات تحاول استهداف منطقة الشرق الأوسط، حيث يعتبر اللغة الرئيسية هي العربية، لكن الموقع الإلكتروني للمنطقة كان باللغة الإنجليزية – وهو مشكلة كبيرة في محركات البحث عندما يكون أكثر من 60% من الكلمات المفتاحية عالية الجودة المستخدمة للبحث عن المنتجات ذات الصلة باللغة العربية. علاوة على ذلك، كانت سامسونج تتطلع لاستهداف أكثر من 3000 كلمة مفتاحية متنافسة للغاية في هذه المنطقة.
مع آلاف الكلمات المفتاحية ذات الصلة بإلكترونيات سامسونج والمنافسة الشرسة، قامت Chain Reaction ببذل كل ما يلزم لإحداث تأثير على الأعمال التي كانت تعمل بالفعل بمستوى عال جداً.
في يناير 2018، توجهت سامسونج إلى Chain Reaction بالأهداف التالية:
- تحقيق الإيرادات من خلال تحسين التصنيفات لأحدث إصدارات المنتجات الخاصة بسامسونج.
- تحقيق الإيرادات من جميع البحوث العربية للفئة والمنتج في الأسواق المستهدفة.
استراتيجية Chain Reaction الجريئة لتحقيق المستحيل .
ذهب فريق Chain Reaction المبتكر إلى أبعد الحدود لإقناع سامسونج بنهجهم، حيث سافر الفريق لمقابلة سامسونج في اجتماع التخطيط السنوي الداخلي الخاص بهم، حيث تمت دعوة وكالات سامسونج الأخر
● إعادة توجيه عناوين الرابط: استراتيجية الترحيل مع تنفيذ أكثر من 4000 إعادة توجيه لعناوين الرابط باستخدام أدوات متقدمة
● ربط عناوين الرابط بالكامل: تم تنفيذ أكثر من 7000 عنوان فريد ووصف وعنوان رئيسي (H1) لتصنيف الكلمات المفتاحية المنافسة
● خريطة موقع XML
● تحديثات الكنونية (Canonical)
● تحسين سرعة الموقع
● الوصول إلى أداة تحليل البيانات Omniture والتحقق من جميع أكواد التتبع والرؤى
● إنشاء موقع إلكتروني جديد باللغة العربية مصمم خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط
التغييرات الرئيسية التي تم تنفيذها قادت إلى تحقيق عائد على الاستثمار وبلغت 160% من الهدف الأصلي.
كيف استطاعت تشين رياكشن تحقيق ذلك؟
# 1 حددنا بوضوح الجمهور المستهدف
- المهتمين بالتكنولوجياهذه المجموعة تمثل الأفراد الذين يهتمون بالتكنولوجيا ويبحثون عن أحدث الإصدارات، يحبون هواتفهم الذكية، كما أنهم آباء يبحثون عن الأجهزة المنزلية مثل مكيفات الهواء والتلفزيونات ومكانس الهواء الكهربائية وغيرها.
- عشاق التكنولوجياهذا الجمهور المستهدف يبحث باستمرار عن أحدث عروض المنتجات ومقارنة ميزات المنتجات وتناول محتوى المؤثرين المتعلق بمراجعات المنتجات. يحبون أيضًا مشاركة ما يجدونه على الإنترنت مع أصدقائهم وعائلاتهم وسريعون في توصية اختياراتهم الأكثر شعبية.
- أي شخص يبحث عن كلمات مفتاحية ذات صلة تحت الموضوعات التالية في كل من فئات B2C و B2B:
- فئة عامة
- الفئة / الفئة الفرعية
- منتجات محددة
- خدمات وصيانة ماكينات القهوة
# 2 غطسنا عميقًا في تحليلنا
- تحليل كامل للمنافسين.
- تحليل بنية موقع سامسونج.
- مراجعة كاملة للموقع لتغطية جميع المشكلات المحتملة للعمل عليها.
- بحث كامل عن الكلمات المفتاحية ومراجعة التصنيفات الحالية لكل من هذه الكلمات المفتاحية في كل سوق مستهدف.
- دراسة البنية الجديدة التي طورتها Samsung HQ وإنشاء استراتيجية تجديد.
- دراسة رموز التتبع والتحليلات.
- تحليل جميع روابط الموقع وتحديد جميع روابط البريد المزعج.
- التحقق من أداء الموقع ومعايير السرعة المحمولة وسطح المكتب.
# 3 حققنا المستحيل
ماذا كانت سامسونج تتطلع إلى تحقيقه؟
- التصنيف على الأقل 35% من الكلمات المفتاحية البحث الشديد التنافسية.
- زيادة الجلسات والمستخدمين العضويين بنسبة 30٪
- تنفيذ بنية موقع جديدة.
- استراتيجية الهجرة والخطة.
- إصلاح جميع المشكلات التقنية (السرعة والفهرسة وما إلى ذلك).
- تحسين تصنيفات الفئات والمنتجات باللغتين الإنجليزية والعربية في جميع الأسواق.
- تحسين أرقام التصنيف لأحدث إصدارات المنتجات.
التغييرات الرئيسية التي تم تنفيذها قادت إلى تحقيق عائد الاستثمار وتحقيق 160% من الهدف الأصلي.
النتائج.
ملخص التقرير العربي.
548 %
زيادة في الزيارات المجانية
531 %
زيادة في مشاهدات الصفحات
543 %
زيادة في زيارات فريدة عضوية
11 ألف
حركة مرور الهواتف الذكية
645 %
زيادة في حركة مرور الهواتف الذكية العضوية في الشرق الأوسط
277 %
زيادة في حركة مرور الأجهزة المنزلية العضوية في الشرق الأوسط
326 %
زيادة في حركة مرور تكنولوجيا المعلومات العضوية في الشرق الأوسط
362 %
زيادة في حركة مرور التلفزيونات وأجهزة الصوت والفيديو العضوية في الشرق الأوسط
ملخص التقرير الإنجليزي.
63 %
زيادة في الزيارات المجانية
68 %
زيادة في مشاهدات الصفحات
68 %
زيادة في زيارات فريدة عضوية
228 ألف
حركة مرور الهواتف الذكية
73 %
زيادة في حركة مرور الهواتف الذكية العضوية في الشرق الأوسط
47 %
زيادة في حركة مرور الأجهزة المنزلية العضوية في الشرق الأوسط
51 %
زيادة في حركة مرور تكنولوجيا المعلومات العضوية في الشرق الأوسط
18 %
زيادة في حركة مرور التلفزيونات وأجهزة الصوت والفيديو العضوية في الشرق الأوسط